أخر الموضوعات

Post Top Ad

الأحد، 14 يناير 2018

حل بطئ أجهزة الاندرويد بعد فترة من الاستخدام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما السبب في بطئ أجهزة الأندرويد بعد فترة من الاستخدام!






يلاحظ الكثير من مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد حدوث بطئ في النظام بعد فترة ومع مرور الوقت منذ بدء إستخدام الهاتف، يظن البعض ان الامر راجع الي كثرة التطبيقات التي قاموا بتسطبيها ولكن بعد أن يقوموا بحذف هذه التطبيقات سيجدوا ان الوضع لم يتحسن كثيرا، اذا ما السبب؟
سأقوم بتوضيح أكثر ثلاثة أسباب شيوعاً تسبب هذه المشكلة.

السبب الأول: امكانيات الهاتف والتحديثات التلقائية

الهاتف الذكي مثل الحاسوب تماما لديه قدرات معينة من رام ومعالج وكارت شاشة ... الخ، فعندما تقوم بتشغيل برامج أو تسطيب برامج تعمل بإستمرار مثل برامج مكافحة الفيروسات تتطلب امكانيات اعلى من امكانيات حاسوبك فإن ذلك سيبب بطئ وضعف الاداء اذا اشتغلت البرامج من الاساس.
وهكذا هو حال الهواتف الذكية، مع مرور الوقت تتم تحديثات تلقائية لنظام التشغيل وتطبيقاته والتطبيقات الاخرى في بعض الاحيان وطبعا هذه التحديثات سينتج عنها تطوير التطبيقات وزيادة قدراتها مما يتطلب بالضرورة زيادة قدرات الهاتف نفسه لتتوافق مع الشكل الاخير لهذه التطبيقات وامكانياتها. وهنا تكون مخير بين إختيارين اما ان تشتري هاتف أحدث او تعيد الهاتف للحالة التي كان عليها مسبقا بإرجاع كافة التطبيقات لامكانياتها السابقة لتكون ملائمة لامكانيات الهاتف.

الحل:
يكون ذلك عن طريق أكثر من شيء، لكن أفضل شيء ويعطي نتيجة أفضل هو استعادة الروم الاصلي "flash official ROM" الخاص بالجهاز، مبدئيا لا يسعني شرح هذا النقطة بالتفصيل في هذا الموضوع لماذا؟ لأن كل نوع معين من الهواتف يتم استرجاع الروم الاصلي له بطريقة معينة لذلك لا يمكنني تقديم شرح لكل نوع من الهواتف على حدا!، ولاحظ ان هذه الخطوة خطيرة الي حد ما فيرجى التعامل بحذر مع هذا الأمر، يمكنك البحث عن طريقة العودة الروم الاصلي الخاص بنوع هاتفك في موقعه الرسمي على سبيل المثال موقع سامسونج او لينوفو الخ.
يمكنك أيضا عمل اعادة ضبط مصنع بديلا عن استعادة الروم الاصلي ولكن استعادة الروم الاصلي افضل طبعا كما ذكرت مسبقاً.

السبب الثاني: التطبيقات التي تعمل في الخلفية

التطبيقات ااتي تعمل في الخلفية تستهلك معدلات من الذاكرة الخاصة بالجهاز ينتج عن ذلك بطئ ملحوظ في اداء وسرعة الهاتف، لذلك عليك ايقاف الغير ضروري منها كالتالي:

اولا اذهب الي الاعدادات


ثانيا من اعدادات اختر تطبيقات



ثالثا اختر من الاعلى تاب "قيد التشغيل"
وستلاحظ كما هو موضح مدي استهلاك النظام والتطبيقات من الذاكرة وايضا الحجم المتبقي منها.
اختر اي تطبيق ترى ان بقائه نشطا غير ضروري وتريد ايقافه وعلى سبيل المثال إخترت تطبيق التيليجرام



رابعا بعد الدخول اضغط ايقاف

خامسا كرر نفس الامر مع التطبيقات الاخرى التي ترى ان لا فائدة من بقائها قيد التشغيل لتوفر مساحة من الذاكرة العشوائية.

السبب الثالث: الملفات النفاية Junk Files

تكدس هذه الملفات في جهازك قد يسبب مشاكل وبطئ في الجهاز ويمكنك التخلص منها عن طريق عدة تطبيقات وستجد رابط تنزيل تطبيق تنظيف هاتفك من ملفات النفاية في اسفل الموضوع.

روابط تحميل البرامج المذكورة في الشرح:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad